26‏/05‏/2010

-=¤§ أم كرش؟! والا أم كرشين؟! §¤=-

من المواضيع اللي جتلتني من الضحك، من إيميلي...
----------------------------------------------
واحد مصرى يقول


سافرت إلى السعودية صغيرا، منذ كنت في الصف الثالث الإبتدائى مع الوالد يرحمه الله، بدأنا فى الصف الأول الإعدادي دراسة اللغة الإنجليزية، كان الطلبة السعوديون يعتبرون اللغة الإنجليزية، شيئا شيطانيا لا يمكن فك طلاسم شره وسحره، وكان يدعم ذلك بعض الفتاوى التي ترى بحرمة دراسة هذه اللغة، بإعتبارها لغة الكفر.
تجاوزنا الصف الأول والثاني الإعدادى ومعظم الطلبة لا يعرفون نطق الحروف أساسا، كان الأمر مختلفا بالنسبة لى ببساطه لأن والدي يُدرس اللغة الإنجليزية، في المعاهد العليا وهو خريج كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية.


عندما وصلنا إلى الصف الثالث الإعدادى تولى تدريسنا أستاذ سعودي نراه لأول مرة، كان إسمه له وقع عجيب فقد كان إسمه الأستاذ (جربوع الجربوع)، والجربوع عائلة سعوديه معروفة، تخيلوا أستاذا للغة الإنجليزية إسمه (جربوع)، المهم أن استاذنا كان عائدا لتوه من بعثة فى الولايات المتحدة لدراسة أحدث أساليب تعليم الإنجليزية، دخل إلى الفصل قائلا:
Good Morning every body


رد عليه أربعة طلاب فقط من أصل 28 طالبا، بينما فغر الباقون أفواههم دهشة، حاول المسكين أن يستمر فى مخاطبة الفصل بالإنجليزية، فلم تنقض خمس دقائق حتى صرخ بصوت كهزيم الرعد
(وراكم ماتردون يا الثيران)


فقال أحد الطلبة - وكان مشهودا له بشدة الغباء-

(حنا ما ندرى وش تقول)

كانت هذه نقطة تحول فى فكر الأستاذ جربوع نحو تعليم الإنجليزية، فقد أخذ على نفسه عهدا أن يعلم الطلبة بأسلوب جديد
دخل الحصة التالية حاملا عصا تشبه عصى عساكر الأمن المركزى، وبدأ بتعليم الحروف فطلب منا أن نذاكر الحروف السته والعشرين خلال إسبوع، على أن يعقد لنا إختبارا بعد ذلك، فى يوم الإختبار صاح
( A)
كتب من شاء الله لهم ذلك الحرف الصعب فى أوراقهم
ثم قال
( B)
هنا خرجت عشرة أصوات فى نفس الوقت تسأل




أم كرش ولا أم كرشين ؟




هكذا علمهم الأسبقون أن أم كرش P وأم كرشين B.

هنا أصيب الأستاذ جربوع بلوثة مفاجئة، وأنهال بالعصا ضربا على رؤوس الجميع وهو يزعق بصوته الجهورى

(والله لأدبغكم دبغ)

بمعنى حيهرينا ضرب

أصر الأستاذ جربوع على تعليمنا تصريف الأفعال فى اللغة الإنجليزية، وكانت الطريقة أن يعطينا 10 أفعال وتصريفها فى حصة
ويتم (التسميع) فى الحصة التالية، وكانت الحصة التالية حصة تعذيب يشيب له الولدان، فقد كان الأستاذ جربوع يدخل إلى الفصل مندفعا دون أي مقدمه، وعصاه مرفوعة لأقصى حد فوق رأسه،ويصرخ فى أول طالب من اليمين:
( Break)
وهنا يصرخ الطالب مثل العساكر الذين يؤدوون التحية العسكرية
( Break Broke Broken )


فإن لم يقلها صرخ الأستاذ جربوع Haaaands ، فيفتح الطالب ذراعيه ويناوله الأستاذ ضربتين مهولتين
يتركان يديه قاعا صفصفا لا ترى فيهما عوجا ولا أمتا، كان غالبية الطلبة يستعدون للحفلة (أقصد الحصة) ليس بالحفظ، ولكن بفرك أيديهم بشده لتكون ساخنة إستعدادا للضرب، لأنه من المستحيل أن يحفظوا كلمات لا يستطيعون قراءتها أصلا، وكان لا ينجو من الضرب سوى 5 أو 6 طلاب فقط على أحسن تقدير.

فى صبيحة يوم لا ينسى دخل الأستاذ جربوع إلى الفصل، وصرخ فى وجهى
 (Speake)


فقلت بأقصى قوتى


Speak ..Spoke..Spoken


فتركنى وتوجه للطالب التالى وكان طالبا بدويا، فما أن وقف حتى إرتعد وكاد أن يغمى عليه، فصرخ فيه الأستاذ لمعرفة ما به:


"وش فيك ؟"


فصاح الطالب بأقصى قوته




"وشفيك وشفوك وشفوكن"




إحمر وجه الأستاذ جربوع وصمت للحظة مذهلة وخيل إلى أنه سينفجر، ولكنه ألقى بالعصا وإستدار خارجا من الفصل.

ولم أشاهده أبدا بعد ذلك اليوم....



3 التعليقات:

غير معرف يقول...

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


والله اني متت من الضحك

يسلمو هالايدين

Jasmine tears يقول...

هههههههههههههههههههههههههه
عآد مو لهدرجه الغبـآء
صج ضحكت عليهم لين قلت بس
تسلمين فديتج على النقل =)

Memeh يقول...

دمعت عيوني من كثر الضحك

وشفيك وشفوك وشفوكون

إرسال تعليق